كيف تجبر غوغل على أرشفة مواضيعك بسرعة

مرحبا بكل زوار الموقع ديالنا،

سؤال يسأله الكثير منكم وربما قد تكون أنت منهم عن “كيف يمكنني الحصول على فهرسة وأرشفة سريعة لمواضيع مدونتي او موقعي في غوغل ” وهي من الاسئلة التي انتشرت كثيراً في الآونة الأخيرة ولهذا قررت ان اضع بين أيديكم بعض النقاط والطرق في هذه التدوينة لتسريع الأرشفة وتحسين عملية السيو.

أولاً لنعرف بعض الأسباب التي تجعلك تلاحظ أن غوغل  يؤرشف مواضيع بعض المواقع بسرعة دون غيرها من المواقع الأخرى. ولكن السؤال لماذا؟

قام فريق Yoast بالاجابة على هذا السؤال وهو مجتمع كبير في مجال السيو ولدية العديد من اضافات الويردبريس المعروفة والمشهورة لتحسين المواقع لعمل السيو، رابط الموضوع هنا. ورجح انه ربما هنالك سببان لذلك وهو اما أن تكون هنالك روابط خلفية أو backlink غير جيدة تشير الى موقعك أو أنه ليس هنالك مواقع ذات باك لينك جيد تتحدث عن موقعك وغوغل  في هذه الحالة يعتبر الموقع ضعيف وغير مهم جداً للأرشفة السريعة. في هذه الحالة أنصحك بقرائة بإيجاد روابط خلفية جيدة لموقعك.

السبب الثاني هو بطء السيرفر الخاص بك وسرعة الموقع. وغوغل  يهتم بسرعة الموقع ويعتبرة عامل مهم بامكانك قياس سرعة موقعك من قوقل من خلال أداه PageSpeed Insights.

  • كيف تقوم بأرشفة مواضيعك لحظة بلحظة في غوغل؟

لنأتي الى الطرق العملية لأرشفة المواضيع بسرعة في غوغل.

الطريقة الاولى هي طريقة أساسية لارشفة جميع المواضيع من خلال تقديم خريطة الموقع Sitemap لغوغل وهو بدوره سيقوم بأرشفه المواضيع، لكن هذه الطريقة تأخذ بعض الوقت ربما عدة أيام.

أفتح أولا ادوات مشرفي المواقع Google Webmasters واول خطوة يجب أن تقوم بها بعد عملية الدخول لحسابك هو اضافة موقعك في أدوات مشرفي المواقع تأتي بعد ذلك عملية التأكيد بأنك صاحب المدونة عن طريق رفع ملف في الموقع أو إدخال كود لموقعك. بعد عملية التأكيد قم باختيار موقعك ثم إذهب الى قائمة Crawl ثم الى Sitemaps.

الأن قم بإدخال خريطة الموقع بالنسبة لمدونات البلوغر فانت لا تحتاج سوى اضافة هذا الرابط الى مدونتك atom.xml?redirect=false&start-index=1&max-results=500 والذي يجلب لك جميع مقالاتتك حتى 500 موضوع اما بالنسبة للمدونات والمواقع الاخرى تختلف من اسكربت لآخر لكن غالباً ماتجدها بعد اضافة الرابط /sitemap.xml حسب الاضافة المستخدمة. اذا لم تجد خريطة للموقع بإمكانك صناعتها من هنا google Xml sitemap generator والذي سينشئها لك ويجعلك تقوم بتنزيلها وبإمكانك رفعها في المجلد الرئيسي وتقديمها لغوغل.

الآن ماعليك سوى بالضغط على زر Add a Sitemap.

2016-07-18 (2)

الآن انتظر لحين يقوم قوقل بارشفة جميع مواضيعك وربما تأخذ عدة أيام.

  • كيف أجعل مواضيع مدونتي تفهرس بسرعة في قوقل وفي ثواني معدودة؟

في هذه الطريقة سنتعلم كيف سنؤرشف موضوعنا خلال دقائق بل في ثواني معدودة ان صح القول في قوقل بعد نشر الموضوع مباشرة.

أفتح ادوات مشرفي المواقع Google Webmasters مرة أخرى وقم باختيار موقعك الذي تريد فيه أرشفة موضوعك بسرعة في قائمة الزحف أو Crawl سيظهر لك خيار Fetch as Google, Explorer Comme Google قم بفتحه بعد ذلك قم بكتابة رابط موضوعك الذي نشرته في موقعك مع ملاحظة أنك تحتاج فقط لكتابة تكملة رابط الموضوع من دون كتابة الموقع كاملاً وأضغط على Fetch Explorer /.

2016-07-18 (6)

بعد ذلك أضغط على Submit to Index لأرشفة الموضوع في غوغل.

أرشفة سريعة

بعد ذلك ارجع الى محرك البحث قوقل وأبحث عن عنوان موضوعك بالكامل . أو يمكنك البحث عنه عن طريق كتابة site:darijaweb.com مع استبدال رابط الموقع بموقعك.

2016-07-18 (5)

كما ترون تم فهرسة الموضوع في لحظات و ثواني معدودة والحصول على منصب فوري في محرك البحث (رقم 1 على غوغل لهذه العبارة الآن).

  • الطريقة الثالثة للأرشفة السريعة في غوغل :

تعتمد هذه الطريقة باعلام محرك البحث جوجل بشكل تلقائي عندما تقوم بتحديث صفحات موقعك ماعليك سوى الدخول الى الرابط من غوغل من دون الدخول الى أدوات مشرفي المواقع https://www.google.com/intl/ar/add_url.html وقم بإضافة موقعك. مع ملاحظة أنه يكفي فقط أن تُدخل الصفحة الرئيسية في موقعك، فلست بحاجة إلى إضافة كل الصفحات الموجودة لديك ليقوم google bot بعمله.

googlebot

  • الطريقة الرابعة لتسريع أرشفة المواضيع في غوغل :

تعتمد هذه الطريقة على مبدأ الping وهي خدمة لتحديث وتنبية مختلف محركات البحث بموقعك. سنعتمد على موقع Ping-O-Matic قم بالدخول اليه ثم ضع رابط المدونة مع رابط ال RSS URL الخاصة بها واعمل Services to Ping – Check All ثم أضغط Send Pings.

2016-07-18 (7)

أرجوا أن يكون هذا المقال قد نال اعجابكم.
إذا أعجبك الموضوع لاتبخل علينا بالردود وعمل المشاركة مع أصدقائك لتعم الفائدة.

Share

أضف تعليقاً