بسبب عطل في فيسبوك مارك زوكربيرج يخسر 7 مليارات دولار في ساعات

بسبب عطل في فيسبوك مارك زوكربيرغ يخسر 7 مليارات دولار في ساعات

تراجعت الثروة الشخصية لمارك زوكربيرغ مالك فيسبوك بما يقرب من 7 مليارات دولار في غضون ساعات قليلة، مما أوقعه في مرتبة متدنية في قائمة أغنى أغنياء العالم، بعد أن تقدم أحد العاملين عن مخالفات فيسبوك قام بها فيسبوك.

وأدت عمليات البيع إلى انخفاض سهم عملاق وسائل التواصل الاجتماعي بنحو 5٪ يوم الاثنين، إضافة إلى انخفاض بنحو 15٪ منذ منتصف سبتمبر.

وأدى انخفاض الأسهم يوم الاثنين إلى انخفاض قيمة زوكربيرج إلى 120.9 مليار دولار، مما أدى إلى انخفاضه إلى ما دون بيل جيتس إلى المركز الخامس على مؤشر بلومبرج للمليارديرات. فقد خسر حوالي 19 مليار دولار من الثروة منذ 13 سبتمبر، عندما كانت ثروته تقارب 140 مليار دولار، وفقًا للمؤشر.

في 13 سبتمبر، بدأت صحيفة وول ستريت جورنال في نشر سلسلة من القصص بناءً على ذاكرة تخزين مؤقت للوثائق الداخلية، وكشفت أن فيسبوك كان على علم بمجموعة واسعة من المشاكل مع منتجاتها – مثل ضرر إنستغرام للصحة العقلية للفتيات المراهقات والمعلومات الخاطئة حول أعمال الشغب في 6 كانون الثاني (يناير) في الكابيتول – مع التقليل من أهمية القضايا في الأماكن العامة.

رداً على ذلك، أكد فيسبوك أن المشكلات التي تواجه منتجاتها، بما في ذلك الاستقطاب السياسي، معقدة وليست ناجمة عن التكنولوجيا وحدها.

وقال نيك كليج، نائب رئيس الشؤون العالمية في فيسبوك ، لشبكة CNN: “أعتقد أنه من المريح للناس افتراض أنه يجب أن يكون هناك تفسير تقني أو تقني لقضايا الاستقطاب السياسي في الولايات المتحدة”.

Share