ماستركارد وفيزا يتجهان لمنع استخدام البطاقات على موقع بورن هاب

ماستركارد وفيزا تتجهان لمنع استخدام البطاقات على موقع بورن هاب

أعلنت شركتا ماستركارد وفيزا أنهما ستمنعان عملائهما من استخدام بطاقات الائتمان لإجراء عمليات شراء على موقع بورن هاب, بعد اتهامات قام بها الموقع الإباحي بعرض مقاطع فيديو إغتصاب وممارسة الجنس دون السن القانونية.

وكان رد فعل عملاقي الدفع عن طريق بطاقة الائتمان بعد تحقيق أجراه كاتب عمود الرأي نيكولاس كريستوف من صحيفة نيويورك تايمز زعم أيضًا أن الموقع يصور مواد إباحية ومقاطع فيديو انتقامية تم التقاطها دون موافقة المشاركين.

وكتب كريستوف أن “بورن هاب” مليء بمقاطع فيديوهات اغتصاب. فهو يستثمر عمليات اغتصاب الأطفال، والمواد الإباحية الانتقامية، ومقاطع فيديو كاميرا التجسس على النساء، ومحتوى عنصري يكره النساء، ولقطات لنساء يتم اختناقهن في أكياس بلاستيكية “.

في تصريح لوكالة أسوشييتد برس في 6 ديسمبر، قال بورن هاب إنه “أن هذه الإتهامات غير صحيحة وغير مسؤولة” أن يقترح أنه يسمح بصور الاعتداء الجنسي على الأطفال على موقعه. وأضاف موقع بورن هاب أنه يوظف مشرفين لفحص كل تحميل ووإزالة المواد غير القانونية.

توقفت خدمة الدفع عبر الإنترنت بايبال العام الماضي عن معالجة المدفوعات إلىبورن هاب، المملوكة لمجموعة مايند جيك الكندية للمواد الإباحية. دعا كريستوف مصدري البطاقات الآخرين للعمل مع الموقع.

قالت أمريكان إكسبريس إن سياسة الشركة تحظر استخدام بطاقة Amex على “مواقع المحتوى الرقمي للبالغين”.

مواقع أخرى قيد التحقيق

قالت ماستركارد يوم الخميس إنها تنهي استخدام بطاقاتها على موقع بورن هاب بعد أن أكد تحقيقها الخاص ما وصفته بانتهاكات المعايير التي تحظر السلوك غير القانوني على الموقع. قالت ماستركارد إنها تحقق أيضًا في مواقع الويب الأخرى بحثًا عن محتوى غير قانوني محتمل.

قالت وفيزا يوم الخميس الماضي إنها ستعلق استخدام بطاقاتها على موقع بورن هاب على الرغم من أن تحقيقها الخاص لم يكتمل.

ووصف موقع بورن هاب ، في بيانه، الخطوات بأنها “مخيبة للآمال بشكل استثنائي”. فقبل يومين، أعلنت الشركة عن خطوات للحماية من صور الإساءة والنشاط غير الرضائي ونماذج القصر على الموقع، بما في ذلك حظر قيام المستخدمين الذين لم يتم التحقق منهم بتحميل المواد.

قال موقع بورن هاب: “هذا الخبر يسحق مئات الآلاف من العارضات اللاتي يعتمدن على منصتنا لكسب قوتهن”.

وقالت الشركة إن لديها أكثر من 42 مليار زيارة لموقعها على الإنترنت العام الماضي.

قالت ديان هوكينز، نائبة الرئيس الأولى والمديرة التنفيذية للمركز الوطني الأمريكي للاستغلال الجنسي، إن منظمتها التقت بشركة ماستركارد وفيزا في وقت سابق من هذا العام لمطالبتهما بالتوقف عن معالجة المدفوعات لـبورن هاب “ونحن ممتنون لأن الشركتين ستجعلان هذه الأمور مهمة “.

Share