حدد هدفك : زوار وهميين أم أرباح تعود عليك بفائدة؟

مرحبا بجميع الزوار ديال الموقع ديالنا،

فهاد الپوست غادي نتناول واحد الموضوع مهم جداد، وقبل ذلك غادي نطرحو مجموعة من النقاط.

  • ماهو هدفك الحقيقي الذي تريدة : هل مجرد زيارات وهمية أم أرباح تعود عليك بفائدة؟
  • نقاش في شكل أسئلة وأجوبة حول الزيارات الوهمية.
  • إيجابيات الزيارات الصحيحة والزائر الحقيقي المستهدف.
  • آثر الزيارات الوهمية على موقعك.
  • الطرق الصحيحة لجلب ترافيك مستهدف.
  • حلول لمنع الزيارات الوهمية حول موقعك.

الآن غادي نبداو في شرح هذه النقط بالتفاصيل.

  1. الزيارات الوهمية

كثيراً منا يشتكي من قلة الزوار والمتابعين في بداية الأمر حول المدونة التي يكتب فيها أو التي يسوق لها فهو يحتاج فعلاً الى زوار يتابعون مايكتبه ممايؤدي الي لجوئه في بعض الاحيان الى العديد من الطرق غير المجدية والتي أعتبرها تضيع وقته وجهدة وربما ماله في أشياء لن تعود عليه بفائدة، من خلال شرائه لزيارات وهمية (ترافيك وهمي) من مواقع تبادل الزيارات مثل Hitleap أو من خلال الإعلانات الإجبارية التى تفرض على المتصفح فتح موقع إجباري على الزائر.

ولنبدأ النقاش في شكل أسئلة وأجوبة لأجيب لك على كل أسئلتك.

  • الزيارات الوهمية ستزيد من تخفيض نسبة موقعي في ألكسا

نعم هذا صحيح ، لكن بعد فترة وجيزة من ايقاف الزيارات لديك سيرتفع ترتيب موقعك في Alexa فنظام الألكسا يقيس هذه الزيارات يومياً وفي هذه الحالة غوغل سيصنفك Spam وسيدرك الامر ان الزيارات غير حقيقية.

  • أطمع في زيادة أرباحي من الزيارات الوهمية

لن تجلب لك اي ارباح تذكر ، لأنهم زوار غير مفيدين وغير مستهدفين، أفكارهم مختلفة ومجالاتهم متعددة لن يقوموا بالضغط حتى على اعلان واحد لديك ، والزائر الحقيقي أفضل من مليون زائر وهمي لانه يتصفح صفحات موقعك أما الزائر الوهمي فحتى الصفحة الواحدة التي ينزل فيها أو يهبط فيها لا يتصفحها كاملة!!

  • هذه الزيارات ستجعل من تحسين موقعي أفضل لدي محرك البحث غوغل

بالعكس تماماً ، فغوغل بالرغم من انه محرك بحث ويعتبر آله لدية من الخوارزميات مايكفي في تحليل كامل إحصائيات موقعك ومن ضمن تلك العوامل سيؤدي الى عدم الثقه لمدونتك لدى جوجل لان الزائر الوهمي يدخل في أقل من دقيقه واحده ويذهب مما يعطي انطباع لغوغل ان موقعك سئ للغايه ومحتواه غير جيد ومفيد لدى الزائر وبالتالي سيسبب في تدهور موقعك.

بما انك ذكرت هذه النقطة الحرجة فسأشرح لك بعض الطرق التي أغلب المسوقين والمعلنين وانا من ضمنهم يستخدمونها للبحث عن موقع مستهدف يعود عليه بفائدة، فالمعلن لن يضع سنتاً واحداً مالم يتأكد ويدرس احصائيات الموقع المعلن فيه، وأبسط هذه الطرق هي موقع الالكسا نفسه الذي تسعى جاهداً الحصول على ترتيب منخفض فيه، فالمعلن المحترف لن ينتبه كثيراً الى انخفاض ترتيب الالكسا بل سينتبه أكثر حول الكلمات الدلالية التي يدخل اليها الزائر موقعك ومن اي مصدر دخلوا ومن أي بلد وهل زوارك يدخلون من وسائل التواصل مثل الفيسبوك وغيره.

هذه الأمور كلها يعرضها لك موقع الألكسا، ألم تلاحظ ذلك الزيارات الوهمية؟ هذا غير تحليل الموقع عبر غوغل والبرامج المتقدمة والمدفوعة التي يستخدمها المعلنون لمعرفة كل التفاصيل حول موقعك .

  • هناك حلول كثيرة أنت لم تجربها بعد ودعني في البداية اسرد لك باقي السلبيات التي تعود عليك من الزوار الوهميين :
  1. الزيارات العالية ستزيد من نسبة الترافيك ممايؤدي الى ايقاف السيرفر الخاص بالموقع وهذا أشبة بال DDOS Attack الذي يستخدمة الهكرز في ايقاف بعض المواقع وسينتهي بك الحال اما في عمل Suspend وايقاف لموقعك من قبل ادارة السيرفر أو ظهور رسالة (Bandwidth Limit Exceeded) أو عمل Redirect لموقعك الى السيرفر المستضيف.
  2. سرعة تحميل الموقع ستقل ويؤدي الى بطء الموقع ممايؤدي أيضا الى خروج الزائر المستهدف الحقيقي الذي جاء اليك من محرك البحث قوقل بسرعة من موقعك فهو لن ينتظر طويلا لتحميل صفحتك. الحصول على بيانات غير حقيقية وغير دقيقة للزوار.
  3. الزيارات الوهمية ستزيد من نسبة الارتداد أو Bounce Rate مما سيؤثر على قلة الثقة لموقعك من غوغل.
  4. إدارة غوغل أدسنس سوف تقوم بغلق حسابك على الفور لو إكتشفت ذلك!
  5. ستخسر الكثير من الأموال من أجل تحسين موقعك في محركات البحث وفي النهاية لن تحصل على شئ !!
  6. لن يعلن عندك أحد كما ذكرت لك.
  7. أهم شئ ستخسر زمنك وضياع وقتك في شئ لن يعود عليك بفائدة.
  • ماهي ايجابيات الزيارات الصحيحة والزائر الحقيقي؟

عكس كل هذه النقاط التي ذكرتها لك سابقاً فهي تمثل الإيجابيات عندما تحصل على زائر مستهدف حقيقي من محركات البحث أو وسائل التواصل الاجتماعي أو أي مصدر آخر حقيقي

  • بعض الطرق الصحيحة لجلب ترافيك مستهدف وزوار حقيقين لموقعك :
  1. اهتم بتقنيات السيو, سوف اتحذت عن اهم هذه التقنيات في المواضيع القادمة..
  2. اهتم بوسائل السوشيال ميديا وهي من أهم الوسائل للحصول على ترافيك كبير ومستهدف واهتم كثيرا بصفحتك على الفيسبوك.
  3. المنتديات : ويوجد بها نسبة عالية من الزوار للحصول على ترافيك مستهدف لموقعك أهتم بكتابة مواضيع بمحتوى فريد و جيد لجذب انتباه الزوار.
  4. بناء العلاقات مع الآخرين والناس التي تهتم بنفس مجالك.
  5. انضم للمجتمعات : مثل مجتمعات غوغل وحسوب وسأذكر لك مثال لهذه المجتمعات مثل هذا المجتمع في حسوب بإمكانك الانضمام الآن ان كنت مهتما به.
  6. وغيرها من مصادر الترافيك الآخرى سأخصص لها مقال كامل في وقت قادم ان شاء الله.
  • ماهي الحلول لمنع الزيارات الوهمية حول موقعي؟

fake-visitors

أنت كصاحب موقع عليك الانتباه حول الزيارات التي تأتي اليك ومصادر الزوار عبر غوغل Analytics من لوحة التحكم الخاصة بك.

  • واليك بعض النصائح للحماية من الزيارات الوهمية :

من أفضل الطرق التي انصحك بها هي استخدام خدمة ال Cloudflare وهي من الخدمات المميزة والمجانية لصد أي هجوم ضد الهكرز أو محاولة التخريب لموقعك ضمن الزيارات الوهمية.

ان كنت من مستخدمي منصة الويردبريس فأنصحك باستخدام اما اضافة Wordfence Security أو اضافة Fake Traffic Blaster. الاضافة الأولي ستساعدك كثيراً في حماية الويردبريس عموما واستخدمها كثيراً في تتبع مصادر الترافيك وحماية الملفات من البرامج الخبيثة ومن الفيروسات أما اضافة Fake Traffic Blaster فهي تتيح لك تحويل الزوار الوهميين الى مكان آخر من موقعك .

اذا كنت من أصحاب المنصات الاخري يمكنك أيضاً استخدام هذا الكود تحت وسم ال </head>.

<script type=’text/javascript’> var block = [‘url1’, ‘url2’];
for (var b = block.length; b–;) {
if (document.referrer.match(block[b]))

مع استبدال url1 , url2 بالمواقع المزعجة التي يأتيك منها الترافيك الوهمي.

وفي الختام نتمنى ان يكون هذا المقال قد نال الاعجاب ديالكم. لا تنسوا النشر و متابعة صفحتنا على الفايسبوك هنا : https://www.facebook.com/WebBDarija/

Share

أضف تعليقاً