ماذا يوجد في أيفون 12؟ توقعات المحللين

لا يزال مستخدمو أبل ينتظرون الكشف عن أيفون 12، بعد أن قدمت عملاق التكنولوجيا أجهزة آي باد جديدة ، وساعات أبل وحزمة خدمات جديدة في حدثها الافتراضي الأسبوع الماضي.

يراهن محللو وول ستريت على أن شركة أبل ستعقد حدثًا آخر لتقديم أيفون القادم في الأسابيع المقبلة، مع وصول الأجهزة الجديدة إلى الرفوف في وقت ما في منتصف أكتوبر. خلال مكالمة الأرباح الأخيرة للشركة في يوليوز، أقر المسؤولون التنفيذيون أن أيفون الجديد سيطرح للبيع قريبا.

لقد ترك هذا مزيدًا من الوقت لعشاق أبل للاستحواذ على الميزات التي قد يحتوي عليها أحدث أيفون. التوقعات عالية، ويقول المحللون إن أيفون 12 قد يدفع إلى “دورة فائقة” لترقيات الأجهزة، حيث يطالب المستخدمون بالحصول على ما يُتوقع على نطاق واسع أن يكون أول هاتف أيفون جيل خامس (شبكات اتصال).

إذن، سوف نحصل على أيفون متصل بشبكة الجيل الخامس، أليس كذلك؟

يعتقد المحللون أن الإجابة على هذا السؤال هي نعم ومدوية.

قال توم فورتي المحلل في DA Davidson: “المستثمرون يتوقعون بشدة أيفون الجيل الخامس”.

ستكون هذه صفقة كبيرة لشركة أبل، التي تأخرت عن لعبة الهاتف الجيل الخامس، متخلفة عن المنافسين بما في ذلك موتورولا و سامسونغ وغيرها من الأجهزة التي أصدرت أجهزة الجيل الخامس. يقدر دان آيفز، محلل Wedbush للأوراق المالية، أنه يمكن ترقية ما يقرب من 350 مليون جهاز أيفون خلال العام المقبل إلى 18 شهرًا. بينما يحافظ العديد من المستهلكين على هواتفهم لفترة أطول قبل الترقية إلى جهاز جديد، لكن الاتصال بشبكات الجيل التالي اللاسلكية الأسرع سيكون نقطة بيع كبيرة.

لكن من المحتمل ألا تتصل جميع طرازات أيفون 12 بأسرع شبكات الجيل الخامس.

ماذا لو لم أكن مهتما بشبكات الجيل الخامس؟

ممكن أن تكون محظوظا. يقول المحللون إن شركة آبل قد تطلق نسخة الجيل الرابع من أيفون 12، أو نسخة الجيل الرابع جديدة من آيفون إس إي منخفض السعر الذي تم إطلاقه في وقت سابق من هذا العام.

كم عدد النماذج التي سوف يتم إصدارها؟

عادةً ما تصدر أبل إصدارات متعددة من كل أيفون جديد (في العام الماضي كان هناك ثلاثة إصدارات). يتوقع المحللون أن تكشف شركة أبل هذا العام عن ثلاثة أو أربعة إصدارات من أيفون 12.

كم سوف أنفق من أجل أيفون 12؟

سؤال جيد, التسعير هو دائمًا أكبر شيء مجهول عندما يتعلق الأمر بشركة أبل. ففي العام الماضي، أعتبر أيفون 11 (ثمنه بدءًا من 699 دولارًا) أرخص هاتف ذكي جديد لشركة أبل منذ أيفون 8.

هذا العام ، من المرجح أن يرتفع سعر طراز أيفون 12 الأعلى حدًا بنحو 100 دولار، لحساب تكلفة إضافة اتصال الجيل الخامس فائق السرعة. بالنسبة للنماذج المنخفضة، اتفق العديد من المحللين على أنه من المرجح أن تحاول أبل الحفاظ على الأسعار متسقة نسبيًا مع العام الماضي.

ماهي ميزات الهاتف الجديد؟

عندما يتعلق الأمر بعمر البطارية، لا يتوقع معظم المحللين أي تغييرات كبيرة.

ومع ذلك ، قال موهان (محلل بنك أوف أمريكا) إنه في أحدث إصدار من أيفون 12، من المتوقع أن يكون أكبر طراز ولديه اتصال بموجة الجيل الخامس، قد تستخدم أبل هذه المساحة الإضافية لتعزيز البطارية. قد يكون الاتصال بأسرع شبكات الجيل الخامس بمثابة استنزاف للبطارية، وهذا من شأنه أن يساعد في زيادة قيمة الجهاز.

أما بالنسبة للكاميرا، فمن المتوقع أن تضم آبل مستشعر ليدار في وحدة الكاميرا على الأقل لبعض طرازات أيفون 12، كما فعلت مع أيپاد برو في وقت سابق من هذا العام. فهذه الميزة ستعمل على تحسين تركيز الكاميرا في الغرف المظلمة، وجعل خدمات الواقع الاصطناعي “أكثر دقة وفائدة بكثير”.

هناك أيضًا شائعات حول شاشة ذات معدل تحديث عالٍ، مما يجعل الهاتف يبدو أسرع بشكل ملحوظ.

شيء واحد قد لا يحصل عليه مشترو أيفون 12: كتلة شحن. نظرًا لأن معظم مالكي أيفون لديهم بالفعل الكتلة التي يتم توصيلها بالحائط، وقال العديد من المحللين إنهم يعتقدون أن أبل قد تشحن أيفون الجديد بسلك شحن فقط. ويمكن أن تكون خطوة صديقة للبيئة، وتوفر لشركة أبل بضعة دولارات لكل أيفون .

Share

Abdallah Lbakassi

Abdallah Lbakassi Founder of Darija Web Network, Also an internet webmaster and content manager for some musical bands.