ما هي أسباب بطء الإنترنت؟

تُشَكِلُ شبكة الإنترنت العمود الفقري لكل تقدم تكنولوجي يحدث حول العالم اليوم، وبالتأكيد سيكون من الصعب على أحد تخيل شكل وطرق التواصل البديلة في حال عدم وجود الاتصال بالشبكة العالمية! البريد التقليدي ربما؟

وهناك اسباب اساسيه تؤدي الي بطئ الانترنت وبعض تلك الاسباب ليس لنا دخل فيها ويجب ان تقوم بحلها شركات الانترنت ولكن من تحدث , فانت من تقوم بتحمل مسؤليه بطئ الانترنت ويجب ان ترضي بها رغم انفك واليوم سنعرض اهم اسباب بطئ الانترنت بشكل عام نبدا الموضوع.

  • نوع الإتصال (سلكي أو لاسلكي) :

لاشك أن الإتصال اللاسلكي هو الأكثر إستخداما في المنازل، وأصبح أسرع بفضل المعايير الجديدة مثل 802.11ac و 802.11n والتي توفر سرعات قصوى تصل إلى 866.7 ميغابيت/الثانية و 150 ميغابيت/الثانية، على التوالي وعلى الجانب الآخر، يمكن أن يقدم لك الإتصال السلكي نظريا سرعة تصل إلى 10 جيغابيت/الثانية، لو تم بسلك إتصال من نوع Cat-6.

  • العتاد (Hardware) :

تعتمد سرعة إتصالك بالإنترنت بشكل كبير على المعدات المستخدمة في الشبكة مثل الروتر وأسلاك التوصيل. ولو إنك تستخدم الإتصال اللاسلكي، فسرعة إتصالك قد تنخفض حسب عدد الأجهزة المتصلة بنفس الشبكة.

  • الضغط على الشبكة :

عندما يزيد عدد مستخدمي الشبكه علي شبكه الانترنت الخاصه بك يؤدي إلى بطئ في الانترنت او قد يكون هناك شخص يقوم بسرقه الانترنت منك يجب كل فتره ان تراجع شبكتك.

  • نوع متصفح الانترنت :

بكل تأكيد نوع متصفح الإنترنت لا تعتمد على نوع المتصفح الذي تستخدمه فسواء تستخدم متصفح غوغل كروم، فايرفوكس، سافاري أو إنترنت إكسبلورر .. لن يؤثر ذلك على سرعة إتصالك بالإنترنت في شيء ولكن سرعة المتصفح ستختلف في حالة إستخدامك متصفحين في نفس الوقت، فكل متصفح مختلف عن الآخر فمنهم من لديه القدرة على تحميل المحتوى والبيانات الثقيلة مثل الصور ومقاطع الفيديو أسرع من غيره.

  • مشكلة في جهازك :

قد يكون جهازك هو سبب بطئ الانترنت بسبب فيروس او عطل في كارت الإنترنت الخاص بجهازك سواء داخلي او خارجي او جهازك من الاصل ذو مواصفات قليله جدا ولا تقدر على إستيعاب سرعه انترنت عاليه لكي تقوم بالعمل على الانترنت او استخدامه بسرعة او سهولة تجد الجهاز بطئ جدا معك.

  • نظام التشغيل :

نوع معالج جهازك يؤثر على سرعة أداء مهامك على الإنترنت، لذلك عموما ماتكون أجهزة ماكنتوش أسرع من الأجهزة الأخرى بسبب معالجاتها وذاكرة الوصول العشوائي أيضا تؤثر بشكل مباشر على سرعة تحميل الصفحات خاصة لو قمت بفتح أكثر من تاب في نفس الوقت.

في الأخير هنالك أسباب أخرى كثيرة تساهم في بطئ الإنترنت، هل وجدت مشكلة من هذه المشاكل السالفة الذكر لديك؟ ماذا ستفعل الآن؟

Share