وفي موجز وضع على الإنترنت، ذكرت الشركة ومقرها سياتل أن امرا يهدف إلى إزالة عدد محدود من الخوادم في واحد من نظامها الفرعي إس 3 تم إدخاله بالخطأ وتمت إزالة عدد كبير من الخوادم.

وكانت هناك حاجة إلى إعادة بدء الخدمة، والذي استغرق أكثر مما يجب بسبب الاتساع الكبير، الذي نمت إليه خدمات أمازون خلال الأعوام القليلة الماضية.

وقالت أمازون إنها تجري تعديلات لنظامها للتأكد من أن الأوامر الخطأ لا يمكن أن تؤدي إلى قطع الخدمة في شبكة خدماتها في المستقبل.

يذكر أن مستخدمي شبكة الإنترنت من المواقع الإخبارية إلى المواقع الحكومية واجهوا أعطالا واسعة النطاق، الثلاثاء الماضي.

وذكرت شركة أبل على موقعها الإلكتروني أنها عانت من مشكلات فيما يتعلق بمتجرها للتطبيقات وخدمة البث الموسيقي ومنتجات أخرى وتم حلها فيما بعد.

وكان للعطل تأثير امتد خارج قطاع الأعمال، وقال مسؤول المعلومات في جامعة جورج تاون في رسالة للطلبة والجامعة إن موقعا إلكترونيا لأساتذة الجامعة لتنظيم محتوى الفصول الدراسية يعتمد على خدمة الحوسبة التي تقدمها “أمازون” واجه مشكلات في الاتصال.

وتعد أمازون هي اكبر مزود في العالم للخدمات السحابية، التي تسمح لها باستضافة وظائف الكمبيوتر لدى الشركات على خوادم بعيدة.

وخدمة التخزين البسيطة هي مصدر كبير ومتنام للإيرادات لـ”أمازون”، إذ ساعدت في تحويل شركة تجارة التجزئة، التي كانت في السابق معروفة فقط ببيع الكتب عبر الإنترنت إلى منصة للتكنولوجيا.