كيف تنجح في خوارزميات اليوتيوب الجديدة

إذا كنت تريد أن تكون أكثر نجاحًا كمنشئ للفيديو أو تساهم في نمو قناتك على YouTube في المستقبل، فهذا هو المكان الذي سأشارك فيه أحدث تحديثات الخوارزميات واتجاهات المشاهدة.

دائما إذا كان لديكم أي سؤال، المرجو التعليق أو إرسال رسالة على الفيسبوك.

حاليا نحن نعيش أواخر عام 2018 وأوائل عام 2019

  • أصبح الأمر لا يتعلق بالقناة : 

الآن ، يتعلق الأمر بكل فيديو ونوع المشاهدين. يجب أن تحصل على نوع المشاهد لمشاهدة الفيديو الخاص بك. على سبيل المثال، تخلص ىووطوبي من الاقتراحات المقدمة من القناة ولديه الآن اقتراحات تستند إلى ما يشبه ما تتفاعل معه.

بعبارة أخرى، يحاول Youtube AI (روبوت الذكاء الاصطناعي الخاص باليوتيوب) التنبؤ بما سيشاهده كل مشاهد ويستخدم إشارات مثل عدد مرات مشاهدة فيديو واحد، سواء أكنت تشترك في القناة أم لا.

عليك أن تفهم جمهورك ووماذا يريدون منك. إذا قمت بذلك ، فسوف يقوم ىووطوبي بالترويج لمقاطع الفيديو نيابة عنك.

عليك أن تضمن عودة الأشخاص إلى قناتك أي يوتيوب. يمكنك القيام بذلك عن طريق النشر بحد أدنى مرتين في الشهر. بالنسبة لمعظم القنوات، تقوم بذلك عدة مرات في الأسبوع.

هناك بيانات مختلفة لعرض المحتوى بناءً على الجهاز الذي تستخدمه. قد تحصل على نتائج مختلفة استنادًا إلى ما إذا كنت تستخدم التلفزيون والكمبيوتر الشخصي والجوّال وما إلى ذلك.

بعض الأشخاص، على سبيل المثال، قد يشاهدون مقاطع فيديو أقصر وأكثر ترفيهاً في المنزل على تلفزيون آبل، بينما يختارون المزيد من المحتوى التعليمي الطويل على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم في العمل.

لا تزال مقاطع الفيديو المقترحة هي أسرع طريقة للنمو على ىووطوبي. الأمر لا يتعلق برقم المشتركين لديك. بل يتعلق بإقناع أكبر عدد منهم بمشاهدة الفيديوهات الخاصة بك.

هناك الكثير من التشديد على تاريخ المشاهد وإذا كانوا يتفاعلون بشكل كبير مع مقاطع فيديو مشابهة لتلك التي لديك.

  • أنت بحاجة إلى إستراتيجية طويلة المدى :

في عام 2017، شهد نشر المحتوى على اليوتيوب إرتفاعا كبيرا. في ذلك الوقت ، كان معدل 67٪ من المشاهدات في أول 24 ساعة بعد النشر. الآن 2018، تبلغ النسبة 28٪ فقط.

هذا يعني أنه قد يمر شهر أو شهرين ليبدأ الفيديو الخاص بك في الحصول على الكثير من الجاذبية والتفاعلات.

حاليا يشجع يوتيوب بشكل كبير المحتوى القديم.

قد ترغب في الرجوع إلى الصور المصغرة للفيديو وتحسينها، ولكن لا تغير بيانات META، خاصةً على مقاطع الفيديو ذات الأداء الجيد.

  • يمكنك الآن معالجة الإنطباعات الخاصة بقناتك ومقارنتها ببيانات النقر :

يمكنك تحسين مشاهداتك بمقدار 3 أضعاف أو أكثر بمجرد تغيير الصور المصغرة. وأفضل جزء هو أننا سنتمكن الآن من قياس هذا بشكل أفضل في YouTube Analytics.

وفقًا لـ Derral Eves، فإن نسبة النقر الجيدة على الظهور (click through rate) تبلغ 12٪. لهذا فقد تم تفضيل نسبة النقر على المنافسة.

يمكنك تجربة بعض الأدوات المكملة، مثل TubeBuddy، لإجراء الصور المصغرة للاختبار (Thumbnails)، نظرًا لأن YouTube لا يمتلك هذه الميزة.

أيضا، إذا كنت ترغب في النظر إلى تحليلات الوقت الحقيقي واختبار الصور المصغرة الخاصة بك على أساس الأرقام التي تراها هناك.

في الواقع، قد يكون لديك صور مصغرة متعددة وإذا كان أداء الفيديو أقل من المتوسط، فغيّر الصورة المصغرة.

اختبر 10 – 15 مقطع فيديو يحقق نتائج فعلاً واختبر الصور المصغرة بالإضافة إلى عناوين في بعض الحالات لمحاولة تحسين معدل النقر على الظهور هذا.

للاطلاع على هذه الأرقام ، قم بزيارة YouTube Analytics وابحث عن “مرات الظهور ونسبة النقر إلى الظهور” في العمود الأيسر ضمن “وقت المشاهدة”.

مرات الظهور ونسبة النقر إلى الظهور

  • طريقة الإحتفاظ وضمان ثقة الجمعور :

أنت تريد أن ترى ارتفاعات في التفاعل الإيجابي في الفيديوهات الخاصة بك، عندما تنظر إلى تحليلاتك.

ما هو التفاعل الحقيق لمتابعيك؟

التفاعل الحقيقي ليس إبداءات الإعجاب والمشاركة، إنها تميل إلى إعادة مشاهدة جزء من الفيديو، أو مشاهدة الفيديو بأكمله مرة واحدة دون تخطي جزء من الفيديو، أو ربما الاشتراك أثناء مشاهدة الفيديو.

أحد المؤشرات التي تريدها هو أن يشاهد 50٪ من الأشخاص الفيديو الخاص بك لإنهائه. نصيحة لتحسين هذا هو خفض طول النهاية داخل الفيديو. التوقف عن سحب الاستنتاج أو مجرد التخلص منه.

من بين الأشياء الأكثر فعالية التي يمكنك القيام بها في المستقبل هي سلسلة من مقاطع الفيديو المرتبطة ببعضها البعض. يمكنك تحويل مقطع فيديو طويل إلى سلسلة متعددة الأجزاء من مقاطع الفيديو القصيرة، على سبيل المثال.

شيء آخر يمكنك القيام به هو وجود قنوات متعددة ترتبط ببعضها البعض وتعبرها. في كلتا الحالتين، تريد أن يشاهد الأشخاص الكثير من المحتوى المتشابه وأن يكونوا على دراية به.

  • قد ترغب في ترجمة مقاطع الفيديو :

هناك نمو ضخم قادم من الهند ومناطق آسيا والمحيط الهادئ على YouTube.

ستكون القناة الأولى الجديدة إلى جانب قناة YouTube الموسيقية التي تم إنشاؤها تلقائيًا (وربما قنوات YouTube الأخرى التي يتم إنشاؤها تلقائيًا) قناة باللغة الهندية. إنها على وشك تجاوز Pewdiepie وأنا أكتب هذا في نونبر 2018.

تعد القناة واحدة من أسرع القنوات انتشارًا على YouTube في مقاطع الفيديو الموسيقية الهندية في الغالب.

لكن هذا مجرد مثال واحد على نمو مشاهدي اللغة الهندية. ومن هنا تنامي أهمية الترجمة للقنوات الإنجليزية. ستكون الترجمات مهمة بشكل خاص للقنوات التعليمية لأن العديد من أشكال التعليم يمكن تطبيقها من قبل أي شخص حول العالم. عندما يتعلق الأمر بالترفيه، يمكن أن يكون مختلفًا حسب النوع (الكوميديا ​، والألعاب، والألعاب المثيرة، وما إلى ذلك).

قد لا تحدث الترجمات فرقًا كبيرًا الآن، ولكن يجب أن تحدث في المستقبل. أعني، ما سبب قصر علامتك التجارية على دولة واحدة أو دولتين ولغتين فقط؟ يمكنك حتى القيام بقنوات منفصلة للغات. على سبيل المثال، سيكون عدد مرات النسخة الإسبانية أفضل من ذلك بسبب المنافسة الأقل من اللغة الإنجليزية.

تحديث العنوان ووصف كل فيديو في النسخة المترجمة. لإجراء ترجمات، انتقل إلى صفحة “تعديل” لأحد مقاطع الفيديو الخاصة بك وانقر على “الترجمات” بجوار “المعلومات الأساسية“. بعد ذلك، احصل على الترجمات وقم بتحميلها.

استخدم أداة مثل TubeBuddy لإخبارك بأكبر اللغات التي يتحدثها جمهورك, كما تظهر في لقطة الشاشة أدناه.

أكبر اللغات التي يتحدثها جمهورك

قد ترغب أيضًا في إجراء عناوين، يتم ترجمتها للغة الهندية أو أي لغة بديلة يتحدثها جمهورك.

للقيام بذلك، اذهب إلى “Subtitles / CC” في صفحة تعديل الفيديو. بعد ذلك ، ابحث عن اللغة التي تحتاج إليها لتحميل الترجمات والحصول على الترجمات التي تم تحميلها.

ترجمتها للغة الهندية أو أي لغة بديلة يتحدثها جمهورك

  • رواية القصص قد تكون مهمة جدا للنمو في المستقبل :

تنمو المزيد والمزيد من القنوات بسرعة من خلال سرد القصص والمحتوى الطويل.

انظر إلى نمو المسلسل الذي وضعه شين داوسن لتغطية جيك بول كمثال رائع. يبلغ طول العديد من مقاطع الفيديو هذه حوالي 40 دقيقة.

انظر أيضًا إلى قناة Joe Rogan. إنه يقدم أداءً جيدًا مع القصص والمحادثات الطويلة التي تغطي جميع أنواع الموضوعات مع الضيوف من جميع أنواع الخلفيات.

لدى Peter McKinnon أيضًا بعض القصص في كل فيديو تقريبًا وقد حقق نجاحًا كبيرًا.

الناس يحبون القصص. إنهم يهتمون بها أكثر من مجرد استخدام الحقائق. ومع ذلك، لا تحاول فقط رواية قصة، فقد يؤدي ذلك بالمحتوى الخاص بك إلى ما هو أسوأ إذا لم يكن ذا مغزى.

حاول أن تخبر قصصًا عنك صحيحة وتظهر الشفافية أو الضعف. تقاسم صراعاتك مع الناسالناس. تمامًا كما تفعل مع أي شيء آخر، حاول قراءة الموضوع قبل تنفيذه.

Share