كيف تسافرون حول العالم مجاناً وربما تحقيق دخل إضافي

هل تعتقد أنك لا تستطيع أن تذهب في إجازة مجانا أو بأقل التكاليف وممكن تحقيق دخل من ذلك؟ فكر مرة اخرى.

من منا لا يحلم بالسفر إلى أمريكا؟ من منا لا يفكر في الهجرة إلى كندا؟ من منا لا يتخيل نفسه في باريس؟ من منا لا يتمنى قضاء أسبوع في روما أو مدريد؟ من منا لا تراوده الرغبة في التنقل بين الدول ومقابلة أناس من جنسيات مختلفة؟! لا شك أن جميعنا نريد ذلك وبشدة، ولا شك أيضاً أن القليل جداً منا من يستطيع تحقيق شيء من ذلك!

لكنك أيضاً تستطيع! إليك الحل في بعض الأفكار التي قد تمكنك من السفر حول العالم مجانا وربما قد تربح منها أيضا.

  • إتقان الإنكليزية

يكفي التسجيل في www.diverbo.com من أجل العمل كمطور قدرات إنكليزية، وستكون مهمتكم هي مساعدة المتحدثين بالألمانية والإسبانية على تطوير لغتهم الإنكليزية، ولن تحتاجوا إلى تعلم هاتين اللغتين، وفي هذا الوقت سوف تستمتعون بالتجوال في قرى ضواحي مدريد وميونخ وفرانكفورت، وسوف تستمتعون بطعام وحفلات وعروض مسرحية بالمجان.

  • العمل في مزرعة

تمنح مؤسسة WWOOF الفرصة للجميع من أجل السفر والاستمتاع من خلال العمل في المزارع. وتتلخص الفكرة في الدخول إلى المنصة حيث توجد إعلانات المزارعين حول العالم، ثم التقدم للحصول على الوظيفة، وسيتولى صاحب المزرعة توفير الإقامة والطعام ويبقى عليكم فقط ثمن الرحلة، وستكون ساعات العمل قليلة ليبقى لكم الوقت للاستكشاف والاستمتاع، وتوفر المؤسسة وظائف في الكثير من الدول، من كوستاريكا إلى كامبوديا.

  • جليس المنزل :

جليس المنزل

هي مهمة مزعجة لكنها أيضا تضمن لك السفر لدولة ما واكتشاف ما فيها وضمان السفر والطعام والإقامة مجانا، شرط تقديم بعض الأعمال المنزلية المختلفة مثل سقي الزرع والنباتات والخروج مع الكلب في نزهة وما شابه.

  • التطوع :

تسمح مجموعة من المؤسسات حول العالم بضمان مصاريف المبيت والطعام مقابل العمل التطوعي، وللحصول على هذه الفرصة يكفي اللجوء إلى HelpX أو Workaway التي تربط بين المؤسسات والمتطوعين. قد يُطلب منكم مساعدة الفيلة أو دعم حقوق الإنسان أو الطبخ، وغالباً سيكون مطلوباً القيام بالأعمال لخمس ساعات في اليوم، خمسة أيام في الأسبوع، ويبقى الوقت الباقي للترفيه والاستجمام.

  • نظموا الرحلة :

يمكنكم أن تحصلوا على رحلة مجانية من خلال الإشراف على رحلة وقيادتها. ويكفي جمع مجموعة من الأشخاص وإقناعهم بالسفر عبر شركة ما ليتم إعفاؤكم أنتم من المصاريف، ومن أبرز هذه الشركات :  YMT Vacations و Grand Circle Cruise Line و Select International Tours و All Abroad Travel و Merit Group Travel.

  • رحلة تعليمية :

يمنح عدد من المؤسسات المعلمين فرصة تنظيم رحلات تعليمية لتلاميذهم، والكثير من هذه الرحلات مجانية، لذا إذا كنتم معلمين فجرّبوا زيارة : EF و CHA Educational Tours و Explorica.

  • العمل في مناطق المغامرات : 

تريد قضاء أسبوع أو اثنين من التزلج على الجليد – والحصول على أموال للقيام بذلك؟

يدرج موقع AdventureWork الوظائف في مساحة المغامرة، وبعض النشرات طويلة المدى، لكن هناك وظائف أخرى للمتسوقين الذين يبحثون عن رحلة مجانية. على سبيل المثال ، توظف PGL ممثلين عن التزلج في منتجعاتها في فرنسا وإيطاليا والنمسا والولايات المتحدة لمرافقة مجموعات المدارس. في المقابل : تغطي PGL غرفتك والطعام ونفقات المنتجع، وتذاكر الرفع، واستئجار مجلس الإدارة وتعطيك راتباً صغيراً بقيمة 229 دولارًا (175 جنيهًا إسترلينيًا).

  • العمل مندوب دعاية :

هل تعلم إن بعض الدول المنتجة – مثل ماليزيا – تعرض وظائف تتطلب السفر في دول آسيا كمهمة وظيفية؟ أي أنك ستعمل في ماليزيا ثم يتم تكليفك بالانتقال إلى عدة دول في آسيا مثل هونج كونج، تايلاند، سنغافورة، والصين! وتتحمل جهة العمل مصاريف السفر والإقامة بل وتدفع لك راتباً فوق ذلك! ولا تقلق؛ فالدول الأجنبية تستقبل طلبات التوظيف عبر الإنترنت، لا فارق بينك وبين المقيم في نفس الدولة؛ لأنها ستستقبل طلبه عبر الإنترنت ايضاً! يتطلب منك الأمر فقط قليلا من البحث عن الشركات التي تتوفر فيها مثل هذه الفرص.

وإذا كنت تريد المزيد من الأفكار حول كيفية الحصول على المال مقابل السفر، سوف أجهز مقالا هذا الأسبوع بخصوص هذا الموضوع. أو تواصل معي على صفحة الفايسبوك الخاصة بي.

Share