أفضل الهواتف صغيرة الحجم في 2017

البحث عن هواتف صغيرة الحجم في 2017 لم يعد سهلًا حيث غمرت الأسواق خلال السنوات الأخيرة الهواتف كبيرة الحجم التي تتخطى شاشتها حجم 5 بوصة، وهو أمر غير محبب للجميع خاصةً إذا كنت ممن يستخدمون الهاتف بيد واحدة فقط.

استخدام اليد الواحدة في الهواتف الذكية لا يعني فقط حمل الهاتف في يدك، ولكن في كتابة الرسائل واستخدام تطبيقات التصميم وحتى مع الألعاب، وهناك عدد قليل من هذه الهواتف في الأسواق لا تضع خيارات كثيرة للمستخدم.

أفضل هواتف صغيرة الحجم

نستعرض سويًا قائمة تجمع الأفضل ثم الأفضل بالنسبة للهواتف الذكية صغيرة الحجم بحجم 5 بوصة أو أقل ولا يتجاوز العرض 70 ملم، وهذه الهواتف تُقدّم أداء رائع وقوي من حيث البطارية/ الكاميرا / المعالج، سنضع الاختيارات تباعًا وربما تساعدنا أنت عبر التعليقات بكتابة اسم الهاتف المُفضّل لك في القائمة.

  • ايفون 7 / ايفون 6S / ايفون SE :

تظل شركة آبل المنافس الأقوى الذي لم يتخلّ عن إصدار هواتف صغيرة الحجم، وتقدم 3 خيارات رائعة في هذا السوق، حيث تطرح هاتف ايفون SE بحجم 4 بوصة، وهاتف ايفون 7/ ايفون 6S بحجم 4.7 بوصة، ويعتبر هاتف SE هو الأرخص والأكثر مُلائمة لمن يبحث عن هاتف رائع لاستخدام اليد الواحدة.

وقامت آبل بتحديث هاتف ايفون SE بنسختين أحدث بمساحة تخزين 32/128GB، ويبدأ سعر الهاتف بـ 400$ بينما يمكنك الحصول على ايفون 6S بسعر 550$ وهو هاتف رائع يدعم دقة 4K وخدمة آبل Live Photos، ويظل هاتف ايفون 7 هو الأغلى من آبل حيث يُطرح بسعر 650$ ولكنه يحمل المُعالج الأقوى مقارنة بالنسخ الأخرى وبطارية محسنة بالإضافة لميزات جديدة في الكاميرا.

  • هاتف غوغل Pixel :

يأتي هاتف غوغل Pixel بتصميم أنيق وشاشة حجمها 5 بوصة وهو جوال رائع بكل المميزات من حيث أداء المهام وجودة الكاميرا، ويعتبر من أفضل هواتف أندرويد في 2017 طبقًا للمراجعات وتجارب المستخدمين، ولكن المشكلة أنّك قد لا تجده بسهولة في الأسواق حيث يتم شراء الهواتف المطروحة مباشرةً فور إصدارها ويتاح بسعر 650$.

  • غالاكسي A3 :

من الرائع تواجد هاتف مثل سامسونج غالاكسي A3 في الأسواق في وقت لا تتنافس فيه الشركات على طرح هواتف صغيرة الحجم، وهو هاتف بحجم 4.7 بوصة وظهر في بداية العام الحالي 2017، ويأتي بتصميم معدني/ زجاجي أنيق بحماية من المياه ويحتوي على منفذ USB-C جديد. يعمل الهاتف بمعالج Samsung Exynos 7 Octa الثماني، وذاكرة عشوائية 2Gb ومساحة تخزين داخلية 16 GB وكاميرا 13 ميجابكسل.

  • شياومي Redmi 4 Prime :

الاختيار الأخير هنا هو هاتف شياومي Redmi 4 Prime بحجم 5 بوصة و يعتبر من أفضل الهواتف الصغيرة من حيث الأداء مقابل السعر، حيث يأتي بمعالج Snapdragon 625 المميز ويعمل ببطارية قوية قدرها 4,100 mAh، ويُتاح بسعر 200$ ولكن هذا داخل بعض المتاجر فقط حيث يمكنك شراءه من دولة أخرى ولكن بسعر أعلى.

الشيء الذي قد لا يعجب بعض مستخدمي الأندرويد هو واجهة شياومي MIUI المعدلة في هذه النسخة التي تبدو مربكة بعض الشيء في أول مرة استخدام خاصةً عند عرض بعض الإشعارات من تطبيقات المراسلة، ولكن هذه الأشياء يمكن تخطيها بواسطة التحديثات، ويتميز الهاتف بتقديم كاميرا رائعة مقابل هذا السعر.

Share