نظرة شاملة على ماتضمنه تحديث برنامج Google Earth 2017

أنّها خدمة جوجل إيرث “Google Earth” التي تُقدمها لنا عملاقة البحث الأولى تحت شعار “العالم كله في يديك”، تُمكنِك من استكشاف العالم بتمريرة سريعة بإصبعك، والتحليق عبر المدن المختلفة للاستماع بها مثل باريس ولندن وروما… وغيرها باستخدام تكنولوجيا ثلاثية الأبعاد.

وها هي عملاقة البحث شركة جوجل تُقدم لنا اليوم النسخة المحدثة من خدمة جوجل إيرث، والتي تُعد أول تحديث رئيسي للتطبيق منذ عامين تقريبًا، وكان ذلك ضمن حدث عالمي أقامته جوجل في متحف “Whitney” للفن الحديث بمدينة نيويورك وذلك قبل اليوم العالمي للأرض بأربعة الأيام المفترض سيكون يوم 22 ابريل.

وكان هدف هذا الحدث الذي اقامته جوجل هو تسليط الضوء على الشركات التي ستستفيد من المميزات الجديدة المُضافة لجوجل إيرث.

ماهي المميزات الجديدة التي قدمتها جوجل في تحديث جوجل ايرث الجديد؟

 

لقد سعت جوجل أنّ تضيف العديد من المميزات لتجعل برنامج الكرة الأرضية الافتراضي أكثر جذبًا وتفاعلًا لجميع المستخدمين، ومن هذه المميزات:

  • يجلب التحديث خرائط ثلاثية الأبعاد لمواقع محددة بحيث يمكن رؤيتها والتجول بها، والاستمتاع بأشكال أكثر تفصيلاً من صور الأقمار الصناعية التقليدية.
  • دعم متصفح الإنترنت ” Google Chrome” لخدمة جوجل إيرث، بحيث لم يعد المستخدم في حاجة إلى نظام تشغيل معين أو تطبيق مخصص لعرض جوجل إيرث، بل يمكنه الآن تنزيل متصفح الويب كروم من هنا والاستمتاع بتجربة الإصدار الجديد من جوجل إيرث.
  • ذلك بالإضافة إلي قسم المسافر Voyager الذي أعطته جوجل شعار ” استمتع بقصص تفاعلية من جميع أنحاء العالم في Voyager”، وهو القسم الذي يوفر للمستخدم جولات إرشادية موجهة من أماكن مثيرة للاهتمام، مع فيديوهات 360 درجة وصور للجولات الافتراضية من Street View. ومن ضمن هذه الجولات ما يُعرف باسم “الكنوز الطبيعية” والتي تحتوي على 50 تجربة من دول العالم مثل جبال الهيمالايا وغابات تانزانيا، والتي تُمكنك من التعرف علي أماكن الحياة البرية المختلفة في جميع أنحاء العالم، بالتعاون مع بعض الشركاء مثل “BBC Earth” ووكالة ناسا و””Sesame Street

 

 

وهناك أمثلة على هذه الجولات في الغابات مثل: جولة في حديقة “Gombe Stream National” في تنزانيا، وجولة أخرى لمحبي ثقافة المايا التي تبدأ في المكسيك.

وقد أعلنت جوجل أن قسم المسافر “Voyager” يبلغ عدد الجولات به في الوقت الحاضر أكثر من 50 جولة للاختيار فيما بينها وأنّها تخطط لإضافة المزيد من هذه الجولات كل أسبوع.

وأضافت شركة جوجل الزر الشهير “I’m feeling Lucky” على محركها للبحث داخل الخدمة، فبمجرد ضغط المستخدم على الزر داخل تطبيق جوجل إيرث، سيتم نقله إلى واحدة من 20 ألف وجهة عشوائية حول العالم تم إضافتها على الخريطة بواسطة موظفي جوجل، وتمتلك كل من هذه الواجهات بطاقات تعريف تحمل معلومات تاريخية وحقائق حول هذا المكان.

وكان لنسخة الواقع الافتراضي من الخدمة “Google Earth VR” نصيب من التحديثات، من أبرزها أنّه قد تم الكشف عنها لأول مرة بشكل مخصص لنظارة “HTC Vive” في شهر نوفمبر الماضي، ولكن اليوم تتوفر الخدمة لنظارة فيسبوك “Oculus Rift” بدعم لوحدات التحكم Oculus Touch.

وأعلنت جوجل أنّها أضافت 27 موقعًا جديدًا للخدمة منهما جبل تابل من جنوب أفريقيا، ونهر بيريتو مورينو الجليدي في الأرجنتين.

وأكدت جوجل أنّ التحديثات الجديدة متاحة حاليًا عبر متصفح جوجل كروم على الويب، وكذلك عبر تطبيق جوجل إيرث على نظام التشغيل أندرويد، مع وعد أنّ التحديثات الجديدة سَتصل إلى بقية أنظمة التشغيل قبل نهاية العام الحالي.

 

عن موقع أراجيك ©.

Share

Abdallah Lbakassi

Abdallah Lbakassi Founder of Darija Web Network, Also an internet webmaster and content manager for some musical bands.