شحال من مرة كتشوف فيها الهاتف ديالك فاليوم؟

كشفت واحد الدراسة حديثة أن متوسط عدد مرات اللي تيشوف فيها الشخص هاتفه الذكي المحمول في اليوم الواحد 85 مرة، وهو ما يعادل من الوقت 5 ساعات من تصفح الإنترنت واستخدام التطبيقات.

وطلب الباحثون الذين أعدوا الدراسة، من المشاركين فيها وكانت تتراوح أعمارهم بين 18 و33 سنة، بتقدير الوقت الذي يقضونه في التقاط ومشاهدة هواتفهم الذكية في اليوم، وفق ما ذكرت صحيفة “ديلي ميل”.

وقارن الباحثون، وهم من جامعة “نوتنغهام ترنت” في بريطانيا، المعطيات اللي أدلى بها المشاركون مع بيانات تطبيق ذكي تم تثبيته على أجهزتهم لمدة أسبوعين، بحيث يحسب مرات مطالعتهم للهاتف أوتوماتيكيا.

وأظهرت نتائج الدراسة، التي نشرت في مجلة “بلوس واحد”، أن الناس يلتقطون هواتفهم بمعدل يصل إلى ضعفي ما كانوا يعتقدون فعليا في اليوم الواحد، في مؤشر على مدى التفاعل السريع للمستخدمين مع هواتفهم.

وشملت الأنشطة التي قاسها التطبيق، التحقق من الوقت، والنظر في التنبيهات والرسائل، ومطالعة إشعارات وسائل التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى المكالمات الهاتفية وتشغيل الموسيقى.

ووجد الباحثون أيضا أن استخدام الهواتف الذكية عادة ما يقتصر على مطالعات سريعة جدا، إذ إن معدل أطول استخدام سجله الباحثون بين المشاركين في الدراسة لم يتجاوز 30 ثانية.

Share

أضف تعليقاً