هكذا غادي يتطور فيسبوك فالسنين اللي جاية

انعقدت خلال الأسبوع الجاري فعاليات مؤتمر التكنولوجيا “Web Summit” فمدينة لشبونة البرتغالية، هاد الفعالية كانت مناسبة سانحة للتعرف على خطط وطموحات عدد من شركات العالم الرقمي، وعلى رأسها نجد شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك واللي أفصحت لأول مرة عن استراتيجيتها خلال العشر سنوات المقبلة.

وأعرب فيسبوك عبر مدير التكنولوجيا في الشركة “Mike Schroepfer” عن تطلعات الشركة خلال العشر سنوات القادمة، حيث كيعتزم فيسبوك على وجه الخصوص الرفع من عدد المستخدمين، خصوصا كيتعلق الأمر بالناس اللي مكيستضعوش الولوج للموقع لأنهم موجودون في مناطق نائية حيث يصعب أو يستحيل الارتباط بشبكة الإنترنت.

وفي هذا الصدد فإن فيسبوك يريد أن يطور تكنولوجيا الربط بالإنترنت بالنسبة لما يزيد عن 4.1 مليار مستخدم غير فادرين على الارتباط بشبكة الإنترنت، ولهذا الغرض فإن فيسبوك يعمل على تطوير طائرات من دون طيار ثم أقمار اصطناعية صغيرة لنشر الإنترنت في المناطق النائية، كما تعول فيسبوك على المنصات المحمولة من أجل انتشار أكبر.

من جهة أخرى كشف فيسبوك عن محاور أخرى ستركز عليها في العشر سنوات المقبلة، ويتعلق الأمر على وجه الخصوص بتكنولوجيا الواقع الافتراضي وجعلها متوفرة للجميع بالإضافة إلى تطبيق تكنولوجيات الذكاء الاصطناعي على منصتها وكل ذلك في أفق العام 2026.

Share

أضف تعليقاً