5 خرافات عن الفيسبوك لا أساس لها من الصحة

كيتعتبر الفيسبوك من أكثر المواقع زيارةً يومياً حول العالم لدرجة أن هناك اكاينين بعض الناس كيقضيو الوقت فالفيسبوك أكثر مما كيقضيو مع أصدقائهم الحقيقين وعائلاتهم، ومنذ انطلاق الموقع وحتى يومنا هذا انتشرت الكثير من الأخبار حول هذا الموقع اللي ربط الأشخاص حول العالم بطريقة سهلة، وفي تدوينة اليوم سنتناول أبرز الخرافات التي انتشرت عن الموقع ويتداولها الكثير من الناس رغم أنها لا تمت للحقيقة بصلة.

  • موقع الفيسبوك غادي يولي موقع بالفلوس وغير مجاني :

واحدة من أكثر الإشاعات اللي انتشرت حول موقع الفيسبوك : غادي يولي بالفلوس، أي أنك غادي تخلص باش تستفد من الخدمات ديالو. ولكن هاد الإشاعة نفاها الموقع عبر قوله بأن موقع الفيسبوك كان مجاني ومازال مجاني وسيبقى مجاني إلى الأبد.

  • عرف شكون زار أو شاف الپروفايل ديالك :

لاشك بأنك شفتي بزاف ديال التطبيقات والروابط اللي كتقول اعرف من زار بروفايلك وأنت تضغط عليها من باب الفضول لمعرفة من زار بروفايلك، ولكنك تتفاجأ بكون هذه الروابط ملغومة في أغلب الأحيان وهذه الروابط كانت ومازالت من الخرافات التي يتداولها مستخدمي الفيسبوك.

  • الفيسبوك كيبيع في صور وبيانات المستخدمين :

كثرت في الآونة الأخيرة المنشورات التي تدعو إلى نشر منشور يمنع الفيسبوك من استخدام بيانات حسابك وصوره لأي غرض كان، وهذا من المعتقدات الخاطئة حول الموقع حيث لا يقوم الفيسبوك بنشر أو المتاجرة بما يملكه من معلومات عنك ولكن قد يوجه الموقع المعلنين إلى كيفية توجيه الإعلانات إلى المستخدمين لا أكث.

  • إمكانية مسح حسابك على الموقع بشكل نهائي وبسهولة تامة :

أمكانية حذف حسابك على موقع على الفيسبوك موجودة ومتاحة ولكنها ليست بتلك السهولة التي تتصورها، حيث تتطلب هذه العملية في أفضل الأحوال إلى 14 يوم وقد تصل المدة إلى 6 أشهر حتى يتم حذف جميع البيانات بشكل كامل طبعاً إذا لم تستخدم حسابك خلال هذه المدة أبداً.

  • الوثوق في أي رسالة مهما كان النوع ديالها :

هناك الكثير من الأشخاص الذي يثقون في الأشخاص الموجودين في الموقع ثقة عمياء بحيث يصدقون كل ما يصل إليهم ممن هم على الموقع، ولكن الحقيقة بأن معظم الرسائل التي تصلنا من أشخاص موجودين على الموقع ولا نعرفهم تكون إما إعلانات موجهة أو روابط ملغومة تحوي برمجيات خبيثة، لذلك عليك الحذر من مثل هذه الرسائل.

Share

أضف تعليقاً