تعريف ديال مصطلح CPM الخلاص على كل الف زيارة

  • ماهو CPM؟ كيفاش يتم حساب التكلفة ديال كل الف واحد دخل لموقع ديالك؟

اختصار الCPM أو (Cost per Mile) (تُسمى أيضًا CPM الفعلية أو eCPM) يقابل المصطلح “التكلفة لكل ألف ظهور” او الخلاص على كل الف زيارة.

بالنسبة ليعندو موقع، هذا يعني انك غادي تربح من خلال وضع صور اعلانية في الموقع ديالك. وهذه العملية تتم على كل الف زيارة.

بالنسبة للناس ليبغاو ايديرو اعلان للمنتجات او المواقع ديالهوم، غادي يحددو مواضع الاعلان وكذلك تيقومو بدفع مبلغ معين من اجل هذه الخدمة.

فالحقيقة هناك واحد تنافس كبير بين إعلانات التكلفة لكل ألف ظهور (CPM) و إعلانات الدفع لكليك او الضغط (أو CPC).

ممكن تتوفر اعلانات ديال الخلاص مقابل الف زيارة CPM على هيئة تكون نصية او مجموعة ديال الصور. يمكن لك تحدد المكان ديال هذه الاعلانات فالموقع ديالك، بمقاسات مختلفة، واحجام معينة. والتي يحددها المعلن، مثلا 928×72 بيكسل هذه من افضل المقاسات وهي اكثر استعمالا.

  • كيفاش يتم حساب التكلفة الفعلية لكل ألف ظهور؟

كيتم حساب التكلفة الفعلية لكل ألف ظهور بقسمة إجمالي الأرباح على إجمالي عدد مرات الظهور بالآلاف. فعند إجراء أي تجربة، يمكنك استخدام التكلفة الفعلية لكل ألف ظهور لمقارنة النتائج ديالك.

مثال كنت عضو فموقع EXOCLICK الشهير. كنتقاضى على كل الف زائر من دول اوربا وامريكا الشمالية حوالي خمسة ديال الدولارات. بينما فباقي دول العالم، خاصة الدول الفقيرة تكون النسبة هابطة بزاف، نظرا لمجموعة ديال العوامل والشروط تيفرضوها الشركات المعلنة.

CPM (1)

هناك شركات أجنبية وعربية سوف أذكر منها أمثلة في مقالات قادمة تقبلك وتدفع لك مقابل الألف ظهور في الموقع ديالك حتى لو لم يضغط أحد على الاعلان عكس شركات ديال CPC والتي غادي تحاسبك على سعر النقرة.

Share

أضف تعليقاً