كيف تختار أفضل الالوان لتصاميمك على الفوتشوب

في هذه المقالة سوف نتناول واحدة من المواضيع المفضلة لدي، والتي تبحث في كيفية تناسق الألوان، ودراستها بدقة في الإعلان والتصميم الجرافيكي، وكذلك مطبوع أو على الإنترنت. وعلاوة على ذلك، سوف أوجه لكم في اختيار الألوان المناسبة والترتيبات اللونية لأي نوع من المشاريع. دعونا نتعرف كيف؟

  • مدخل إلى عالم التصميم :

من الامر الصعب على كل مبتدئ أو متوسط في التصميمات على الفوتشوب أنه يستطيع جلب الوان مندمجة مع بيئة العمل الخاصة به وذلك للرجوع الى عدة أسباب نذكر منها قلة الخبرة في تحديد اتفاق الالوان و عدم كسب الثقة وعدم الخيال الواسع او التفكير الذهني الخصب . لكن أصبح الان من السهل دمج فكرتك والبحث بكل راحة على الالوان التي تريدها او التي تكون مناسبة معك ومريحة للعين وهذه بعض المواقع التي سوف تساعدك كمصمم وكمسوق الكتروني في إدارة حملاتك.

  • هنا سأذكر بعض الألوان تمتد وتشمل العديد من الثقافات في العالم :

الأحمر : الأحمر هو اللون الذي ينظر في أقصر إطار زمني بالعين المجردة، على الرغم من البحوث الحالية يبين كيف أن الشباب وكبار السن قد تجد صعوبة في إدراكه. الأحمر يمثل الطاقة والسرعة والخطر والإثارة.

الأزرق : الأزرق هو اللون المفضل عند الأوروبيين، وخاصة بالنسبة للأفراد الذكور. الأزرق يمثل الأمن، والمسؤولية، والثقة.

الأصفر: يرتبط الأصفر بالمشاعر الإيجابية والسعادة؛ محبوب من قبل الشباب. يمكن أيضا أن يكون مرتبط بالخيانة والغيرة.

البرتقالي: لون دافئ يوحي للحيوية، وهو اللون المثالي لإغراء المستهلك لشراء شيء ما.

الأخضر: الأخضر هو لون الطبيعة ، والسطوع، والأمل، بالنسبة لبعض الناس يرتبط مع المرض والخرافات.

الأرجواني : يرتبط هذا اللون في كثير من الأحيان مع الدين، ولكنه يعتبر أيضا أنيق، لون ملكي. دون وعي، ويرتبط الروحانية والكرامة.

الوردي : يستخدم رمزا للمحبة والحلاوة، كن حذرا على الرغم من الاستخدام المفرط لهذا اللون يمكن أن يجعل موقع على شبكة الانترنت يبدو طفوليا جدا.

الأبيض : الطهارة والنظافة ، ويرتبط مع الموت الأبيض في آسيا.

الأسود : الأناقة، أو الغموض، ولكنه يمكن أيضا رمزا للموت. إذا تم استخدامه بشكل صحيح (كما هو الحال في السلع الكمالية الراقية) جنبا إلى جنب مع لون الذهب، سيعطي التصميم قيمة أكثر.

الذهب والفضة : هذه الألوان مرموقة وملكية. إنها تميل إلى أن تكون مرتبطة مع المواد الغالية.

  • من بين اهم المواقع التي سوف تساعدك في ايجاد لون مونسق لموقعك : 

colors-photoshop

يعتبر افضل المواقع لاختيار نخبة من الالوان الافتراضية وذلك لتعدد الخصائص التي فيه وانه يوجد به الوان طبيعيه والوان محددة خصيصا لكل مصمم و يفدم الموقع الرسمي الذي تم افتتاحه سنة 2002 الوان رائعه ومجانية في نفس الوقت لهذا الان انت أختار الالوان التي تريدها بكل راحه وضعها في برنامج الفوتشوب لتبدأ تصاميمك .

photoshop

هو الموقع الرسمي لشركة Adobe والذي يقدم الكثير من الالوان التي يحتاجها كل مصمم ويقدم لوحة تحكم كاملة لاختيار كل الالوان التي تريدها وأعتبره من افضل المواقع والتي أستعملها اساسا لتحديد الوان تصاميمي .

Share

أضف تعليقاً